الربح من بيع الصور على الانترنت للمبتدئين 2022

ربح المال من بيع الصور
ربح المال من بيع الصور

هل أنت من محبي التصوير الفوتوغرافي؟ هل تمتلك مكتبة مليئة بالصور الملتقطة و تريد الربح من بيع الصور على الانترنت؟ لم يعد هذا الامر بشيء الصعب حيث بإمكانك كسب المال بسهولة إذا كنت تعلم كيفية بيع صورك على الانترنت و الاماكن المناسبة لبيعها.

كيفية الربح من بيع الصور على الانترنت

لماذا لا تستفد أنت كذلك من إدمانك للتصوير و تحويل هوايتك إلى مدخول إضافي لك عن طريق بيع الصور على الانترنت؟ إذ اصبح الطلب الان على الصور الفوتوغرافية أكثر من اي وقت مضى، من طرف العديد من المستخدمين خاصة المدونين  و مصممي المواقع و الجرافيك في أعمالهم بكثرة.
هنالك طريقتين رئيسيتين يمكنك من خلالهما ربح المال عن طريق بيع صورك، وهي وضع صورك في مواقع للربح من بيع الصور أو بناء موقع خاص بك تقوم من خلاله بعرض صورك و بيعها بنفسك، لكن قبل كل شيء دعونا نتعرف على أكثر انواع الصور مبيعا، ثم أفضل 5 مواقع لبيع الصور، و كيفية بناء موقع خاص بك لبيع الصور و جني المال من فعل ما تحب.

أكثر أنواع الصور مبيعا على الانترنت

يمكنك الربح من الانترنت عن طريق بيع أحد انواع الصور الاكثر طلبا على الانترنت وكسب مئات الدولارات، حيث نجد:

  • صور الموظفين والعمال: التقاط صور الموظفين أثناء العمل أو في الاجتماعات، العمال في في الأوراش.
  • صور أدوات الحرفية و المهنية: مثل المطارق، البراغي و أدوات المطبخ و غيرها من الادوات.
  • الطعام: التقاط صور لمختلف الاطعمة.
  • الطبيعة: كالنبتات و الزهور.
  • السفر: التقاط صور لمناظر المدن و الاشخاص و ثقافتهم.

أفضل 5 مواقع للربح من بيع الصور على الانترنت

لنستكشف معا أفضل 5 مواقع تتيح لك الفرصة لكسب بعض المال من بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت.

1- موقع 500px:

هو أحد من أفضل الاماكن لبيع صورك عبر الإنترنت حيث يساعدك على عرض صورك و يزيد من فرص ظهورها لزوار الموقع نظرا لتوفره على "Pulse algorithm"، و يوفر الموقع أيضا خدمة التحليلات لمعرفة أداء صورك مقارنة مع صور منافسيك. من السهل البدء العمل في 500px، كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع و تحميل صورك ثم راقب أداءها. أم بالنسبة للارباح فموقع 500px يدفع لك %60 للصور الحصرية و %30 للصور الغير الحصرية. 

2- موقع Adobe stock:

هو عبارة عن موقع Microstock تم إنشاؤه في بداية سنة 2015،يقبل موقع Adobe Stock فقط الصور عالية الجودة لكن لا يتطلب صور حصرية لذلك يمكنك عرض صورك في مكان آخر أيضا. أما بالنسبة إلى أسعار صور فهي منخفضة قليلا، حيث تتراوح أرباح التنزيلة الواحدة للصورة بين 0.20 دولار  إلى 3.33 دولار. 

3- موقع Shutterstock:

يعتبر موقع شتر ستوك من افضل مواقع الربح من بيع الصور و من أكثر المنصات  شيوعا و أقدمية، و هو مختص ايضا في بيع مقاطع الفيديو القصيرة و الموسيقى. من الاشياء المميزة في موقع Shutterstock هو توفره على نظام حماية ملكيتك للصور بوضع علامة مائية على الصور، و تصل نسبة أرباحك لكل تنزيل بين %15 إلى %40 للصورة.
يمكنك التعرف على الموقع أكثر بقراءة شرح shutterstock لربح المال من بيع الصور بالتفصيل.

4- موقع Istock:

هو أيضا عبارة عن موقع Microstock تابع ل Getty images. إذا كنت مبتدئ، فهذا الموقع مكان رائع لربح المال عن طريق بيع الصور، حيث يتوفر على منتديات و مقالات تساعدك على معرفة كيفية بيع الصور عبر الانترنت خاصة إن كنت لا تعلم من أين تبدأ.
موقع istock يدفع  %١٥ لكل تنزيل بالنسبة للصور الغير الحصرية، و يمكن أن تصل إلى ٤٥%  إن كانت الصور حصرية و ذات شعبية.

5- موقع Stocksy:

هو موقع شهير لدى الفنانين و المبدعين في التصوير الفوتوغرافي، و هو من الماقع التي تتيح لك إمكاينة ربح المال من الأنترنت، لوضع صورك على موقع Stocksy يشترط عليك أن تكون الصور حصرية و الا تعيد استخدامها في موقع اخر. تصل نسبة ارباحك لكل تنزيل إلى 50%.

اقرأ أيضا: شرح موقع Freepik فريبيك لربح المال من التصاميم و الصور 2021.

بناء موقع خاص بك لربح المال من بيع الصور على الإنترنت 

يظل أفضل مكان لبيع صورك هو داخل موقع ويب خاص بك و ذلك لعدة أسباب من بينها: امتلاك السيطرة على طريقة عرض صورك، تحديد السعر الذي تريده مع الربح الصافي كله لك.
ليس بشيء الصعب بناء موقع خاص بك للصور الفوتوغرافية، تحتاج فقط للتتبع خطوات بسيطة و الى بعض المال لشراء قالب Envira Gallery و هو قالب WordPress الرائع الذي ننصح به، نظرا لطريقة عرضعه الجميلة للصور، مما يزيد من نسبة إقناع الزوار لشراء الصور.

اقرأ ايضا: الربح من التعليق الصوتي: كيف تستفيد من صوتك و تربح 100 دولار يوميا.

في الأخير، يمكنك تجربة جميع المواقع المذكورة أعلاه حيث أغلبها لا تتطلب صور حصرية، مما يعني أنه يمكنك وضع صورك على مختلف المواقع لتوسيع شبكة زبائنك و مضاعفة أرباحك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-