الربح من التعليق الصوتي: كيف تستفيد من صوتك و تربح عشرات دولارات يوميا

الربح من التعليق الصوتي

هل تعلم أنه يمكنك الربح من التعليق الصوتي عبر الانترنت عن طريق استخدام صوتك؟ الكثير من الناس تطرح هذا السؤال كيف تستفيد من صوتك على موقع جوجل قصد الحصول على الاجابة، هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

الربح من التعليق الصوتي

مهنة التعليق الصوتي من المهن المطلوبة حاليا حيث تعتبر واحدة من أكثر الخدمات طلبا في سوق العمل عبر الانترنت أكثر من ذي قبل، من طرف شركات الاعلان أو الاذاعة و كذلك من مواقع الخدمات المصغرة و ايضا من أصحاب قنوات اليوتيوب، حيث أصبحت فرصة الربح المال من خلال تقديم خدمات التعليق الصوتي مضاعفة اذ تحتاج فقط الى خامة صوتية فريدة بك مع فصاحة في نطق الكلمات.

هناك العديد من وظائف التعليق الصوتي التي بإمكانك من خلالها الاستفادة من صوتك و كسب المال من المنزل، كل ما يجب عليك معرفته هو أنواع هذه المهن، طرق الاستخدام صوتك، افضل مواقع الربح من خلال التعليق الصوتي التي يمكنك ربح المال من الانترنت عن طريقها، بالإضافة إلى معدات المعلق الصوتي، ذلك لمعرفة ما يناسبك و بدء مشوارك في التعليق الصوتي.

أنواع وظائف التعليق الصوتي

يختص المعلق الصوتي في العادة في مجال أو مجالين حسب مهارته و ما يناسب صوته، و تتعدد أنواع وظائف التعليق الصوتي حيث نجد:

  • المحتوى التعليمي عبر الانترنت: نظرا لتزايد مواقع التعليمية و كذلك دورات تدريبية، اصبح الاعتماد على المعلقين الصوتيين في تضاعف حيث نلاحظ أن مواقع و تطبيقات تعليم اللغات الاجنبية تعتمد على المقاطع الصوتية في تعليم نطق الكلمات و المحادثات، و كذلك لم تعد الرسومات التوضيحية عبر النص و الصور كافية إذ عادة ما تكون مصحوبة بمقطع فيديو مع تعليق صوتي. 
  • البودكاست: أي التدوين الصوتي الذي يتم إصداره من طرف منشئي المحتوى على اليوتيوب، و تختلف مواضيع البودكاست حسب اهتمامات المدونين.
  • الاعلانات: يعتبر التعليق الصوتي على الاعلانات من أقدم أنواعه، حيث من النادر جدا ألا نجد تعليق صوتي في اعلان تلفزي.
  • الرسوم المتحركة: يحتاج التعليق الصوتي في الرسوم المتحركة الى المهارة أكثر مثل تمثيل، حيث يتطلب منك مزج بين العاطفة و الصوت مع تزامن الرسومات المتحركة. 
  • قراءة الكتب و الروايات: تحويل الكتب والروايات إلى مقاطع صوتية، مثال على ذلك قناة Audioteb-أوديوتاب

ماذا تحتاج لبدء الربح من التعليق الصوتي؟

لا يتطلب التعليق الصوتي إلى أشياء معقدة أو باهظة الثمن، حيث تحتاج إلى:
  • غرفة صامتة و هادئة لتستطيع تسجيل مقاطع الصوتية بالشكل الجيد و المحترف، إن لم تجد غرفة المناسبة فقم بالتسجيل في الاوقات المتأخرة ليلا حين يعم الهدوء.
  • ميكرفون لائق وجيد ليس من الضروري أن يكون باهظ الثمن.
  • التوفر على كمبيوتر لتنزيل برامج تقطيع التسجيلات الصوتية و الفيديوهات للمونتاج و تصليح أخطاء التعليق الصوتي، من بين هذه البرامج نذكر: َAdobe Audition ،Audacity ،Filmora ،Adobe Premiere Pro.
  • تدريب صوتك على الوصول للمشاعر مما يجعل صوتك مميز و أكثر إقناعا، فلا يصح التحدث مثل روبوت أثناء التعليق الصوتي.

3 طرق لاستخدام صوتك و الربح منه 

كل طريقة من طرق استخدام صوتك تحتوي هي الاخرى على عدة طرق التي يمكنك استكشافها بنفسك و اختيار الطريقة التي ستميزك على المعلقين الصوتيين الآخرين. يمكنك الربح من الإنترنت من خلال التعليق الصوتي من 3 طرق الأساسية التالية:
  • إنشاء قناة يوتيوبإذا كان لديك صوت فريد و مؤثر فلا تتردد و قم بإنشاء قناة يوتيوب خاصة بك و اكسب المال من المنزل عن طريق سرد القصص، اقتباسات مؤثرة و محفزة، تحويل الكتب إلى مقاطع صوتية و غيرها من طرق.
  • موقع Fiverrهو عبارة عن منصة لبيع الخدمات يمكنك من خلالها تقديم خدماتك للتعليق الصوتي voice over مقابل 5 دولارات كحد أدنى مع عدد كلمات قليلة، و يمكنك فيما بعد رفع ثمن خدمتك بعد كسب ثقة الزبائن.
  • موقع Snaprecordingيعتبر من المنصات الاحترافية لبيع خدمة التعليق الصوتي، يقوم الموقع باستئجار أشخاص للعمل من المنزل للقيام بتسجيلات صوتية  حسب طلب الزبائن،عادة ما يتم تحصيل مبلغ 50 دولار لكل 75 كلمة مسجلة.

نصيحة

الكثير منا يمتلك صوت فريد من نوعه، و ما ينقصنا هو الثقة في أنفسنا و التعبير بأريحية أمام الناس، فحاول التركيز على تدريب نفسك و ليس البحث عن المعدات الباهظة الثمن، أتمنى التوفيق للجميع في مجال التعليق الصوتي و الربح من الانترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-