شرح shutterstock لربح المال من بيع الصور بالتفصيل 2023

موقع shutterstock

إذا كنت تمتلك موهبة التصوير ولديك مهارات في تحرير الصور والفيديو، فيجب أن تعلم أن هنالك العديد من المواقع عبر الإنترنت توفر لك فرصة رائعة لكسب دخل سلبي من موهبتك، من بين أفضل هذه المواقع نجد موقع Shutterstock.

يعتبر موقع شتر ستوك Shutterstock واحد من أكبر الأسواق التي يمكنك من خلالها بيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك مقابل مبلغ كبير من المال إذا كنت حقا مهارة تحرير الصور و الفيديو.

إن موقع Shutterstock في الأساس عبارة عن جسر يلتقي فيه الأشخاص الذين يبحثون عن مقاطع فيديو والصور عالية الجودة مع المصورين المحترفين الذين يتطلعون إلى بيع صورهم.

لذا، إذا كنت تشعر أن لديك المهارات اللازمة لتحقيق الربح من بيع الصور الخاصة بك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

في هذه المقال، سوف سنتطرق الى شرح shutterstock و شرح كيفية ربح المال منه.

شرح موقع شترستوك shutterstock.

shutterstock شتر ستوك هو عبارة عن سوق عالمي يتم فيه تداول الأشخاص مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة.

تم إطلاق موقع شترستوك في عام 2003، يقع مقره الرئيسي في نيويورك. ظل الموقع قيد التشغيل منذ ذلك الزمن الى الآن، حيث استطاع جذب عملاء من جميع أنحاء العالم.

إن الهدف الرئيسي لموقع Shutterstock هو ربط المساهمين الرقميين (المصورين) والمشترين بهدف إجراء معاملات ناجحة.

يمكن للمصورين الذين يتطلعون إلى لربح المال من عملهم تحميل الصور إلى مكتبة الصور الخاصة بهم والحصول على عمولة عندما يقوم العملاء بشراء صورهم.

كيف يعمل Shutterstock؟

قبل معرفة كيفية الربح من shutterstock سنحتاج أولا إلى معرفة كيف يعمل.

هناك نوعان من الحسابات يمكنك فتحهما على شتر ستوك، حساب العميل (Customer) وحساب المساهم (Contributor). فالمساهمون يقومون بنشر صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم بينما يتصفحها العملاء قصد العثور الصور التي تناسبهم لشرائها. 

بما أن مقالتنا تدور حول الربح من شتر ستوك ، فسنركز على حساب المساهم فقط.

shutterstock contributor
كيف يعمل Shutterstock

بعد التسجيل كمساهم في shutterstock، فكل ما عليك فعله بعدها هو التقاط بعض مقاطع الفيديو والصور الرائعة وتحميلها على الموقع و الانتظار حتى يقوم عميل محتمل بتنزيلها لتتمكن من الحصول على عمولتك.

أقرأ أيضا كيف تصبح Shutterstock Contributor.

بشكل عام ، هناك ثلاثة أنواع من المحتوى يمكنك بيعها على Shutterstock:

1-  الصور الفوتوغرافية:

يمكنك بيع صورك على الموقع لكن بشرط أن تكون بتنسيق JPF و حجمها لا يقل عن 4MB، أي أنك ستحتاج إلى كاميرا جيدة ذات دقة عالية لالتقاط الصور.

2- مقاطع الفيديو:

يُمكنك يضًا إنشاء وبيع لقطات فيديو على Shutterstock، بشرط أن تتراوح مدة الفيديو بين 5 و 60 ثانية، و أن تكون بجودة عالية.

3- الصور الرقمية والرسوم التوضيحية:

أو بما يسمى بالانجليزية Vectors و illustration، حيث يمكنك إنشاؤها أيضا وبيعها على شتر ستوك، بشرط إرسالها على شكل ملف يتضمن المشروع بتنسيق EPS بحجم أقصى يبلغ 15MB مرفوقا بصورة للمشروع  بتنسيق JPG بدقة 4MB وما فوق.

بالتالي إذا لم يكن التصوير الفوتوغرافي هو نقطة قوتك، فيمكنك دائمًا محاولة إنشاء رسوم توضيحية مذهلة على Adobe Photoshop أو illustrator أوأدوات أخرى من هذا القبيل.

طرق الربح من Shutterstock.

توجد طرق مختلفة يمكنك من خلالها الربح المال من موقع Shutterstock مقابل المحتوى الرقمي الخاص بك:

  • تنزيلات لمدة 25 يومًا: لو قام العميل باختيار الاشتراك الشهري الذي يمكنهم من تنزيل عدد صور معين على مدار 30 يومًا. فعند كل مرة يتم فيها تنزيل صورتك، تحصل على 25 سنتًا. ومع ذلك، يمكن أن تزيد عمولتك إلى 38 سنتًا كلما حققت إنجازات أكبر.
  • التنزيلات عند الطلب: لو قام العميل باختيار اشتراك عند الطلب، يمنحهم الموقع عدد معين من تنزيلات الصور لمدة عام واحد. في هذه الحالة، ستحصل على 1.88 دولار لكل عملية تنزيل. لكنها ستزداد كلما زاد عدد تنزيلاتك.
  • التنزيلات المحسنة: هذا النوع خاص بالشركات، حيث يسمح لهم بتنزيل الصور للاستخدام التجاري، يتلقى المساهم في هذه الحالة 28 دولارًا كدفعة مقابل كل تنزيل.
  • الاحالة: هنا، تحصل على عمولة بنسبة 20٪ عن طريق إحالة العملاء للاشتراك بموقع Shutterstock. 
  • التنزيلات الفردية: إذا تم بيع صورك كصور فردية بدون اشتراك، فستحصل على 20٪ من سعر البيع.

كيفية الحصول على أرباحك من Shutterstock.

يوفر موقع شتر ستوك لمساهميه ثلاث طرق دفع مختلفة و هي Paypal و Skrill و Bank Checks.

إذا قررت اختيار طرق الدفع الإلكترونية، فإن الحد الادنى للسحب هو 35 دولارًا، بينما بالنسبة لطريقة الشيك المصرفي، فالحد الأدنى فيه هو 300 دولار.

يتم احتساب أرباحك على Shutterstock في اليوم الأول من كل شهر، ثم يتم تحويلها إلى حسابك بعد أسبوعين.

كيفية عمل الخوارزميات عند البحث في شتر ستوك.

نظرًا لأنك تحاول بيع الصور ومقاطع الفيديو والرسوم التوضيحية على Shutterstock، عليك أولاً معرفة كيفية عمل خوارزمية البحث داخله.
تعمل خوارزمية البحث في شترستوك بنفس طريقة Facebook و Instagram. حيث سيتم عرض آخر تحميل لك على العملاء على الفور تقريبًا، وإذا أعجب شخص بصورتك وقام بتنزيلها، فسيعرضها الموقع لمزيد من الأشخاص الذين لديهم نفس البحث بالكلمة الرئيسية. أما، إذا لم يقم أحد بتنزيل صورتك المعروضة في الساعات الاولى من عرضها، سيقوم نظام Shutterstock بتخفيضها إلى الصفحات الخلفية.
بالاضافة إذا كنت تنشر محتوى باستمرار فإن الخوارزميات ستعتقد أنك مساهم نشط ومستمر يمكنه تقديم محتوى جديد للعملاء يوميًا.

مزايا ربح  المال من موقع شترستوك shutterstock.

يظل موقع Shutterstock من  أكبر الاسوق على الإنترنت لتحميل الصور و الفيديوهات، فلذلك عندما تصبح shutterstock contributor ستحصل على ثلاث فوائد مميزة يتمناها أي شخص:

1- أن تفعل ما أنت شغوف به.

باستخدام موقع شترستوك ستتمكن من عمل ما تحبه و كسب المال منه.

2- تحقيق دخل سلبي - Passive incomes.

الدخل السلبي هو المال الذي تكسبه حتى عندما لا تعمل، والذي يعتبر من أفضل الأشكال لتحقيق دخل.
فبمجرد إنشاء محفظة مليئة بمحتوى رقمي عالي الجودة ستتمكن حينها بالجلوس ومشاهدة الأموال تتدفق في حسابك دون الحاجة إلى عمل شيء.

3- العمل في سوق كبير

كما ذكرنا سابقًا، يعد شتر ستوك أكبر منصة عالمية للصور الفوتوغرافية، إنه متوفر في أكثر من 150 دولة. لذا تخيل معي حجم العملاء الذين يقومون بزيارة الموقع يوميا للعثور على محتوى جذاب.
هذا يعني أنك إذا كنت مصورًا موهوبًا، فلديك فرصة أكبر لجذب عملاء للمحتوى الخاص بك.

خلاصة

سواء كنت مصور فوتوغرافي أو محرر فيديو أو مصمم، فإن موقع shutterstock يوفر لك فرصة رائعة لكسب المال من عمل شيء تحبه.
فمن خلال العمل الجاد و المستمر ستجد نفسك تكسب مبلغا جيدا من المال عن طريق استخدام موهبتك التي لم تكن تستغلها من قبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-