الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك بطرق جديدة و عبقرية 2022

الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك

الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك أو بوجهك على الفيديو من الاشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص عند البحث عن فكرة مبتكرة و جديدة لانشاء قناتهم على Youtube، و ذلك بسبب خجلهم و عدم قدرتهم على الوقوف و التكلم أمام عدسة الكاميرا.

فإذا كنت واحد من الذين لا يفضلون الظهور بوجههم فتابع معي قراءة هذا المقال، حيث سأكشف لك أحدث أفكار قنوات يوتيوب التي لا يظهر صاحبها في الفيديو.

هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك؟

قبل كل شيء، عليك أن تعلم أنك لست أول شخص يفكر في انشاء قناة اليوتيوب بدون ظهور وجهه.  فهناك العديد من منشئي المحتوى على YouTube مجهولي الهوية، لا يظهرون في مقاطع الفيديو، لكنهم حصلوا على عدد كبير من المشتركين، لذا فهذا أكبر دليل على أنك لست بحاجة إلى الظهور بوجهك لكي تنجح قناتك على اليوتيوب.

لكنني سأكون صادق معك، إن بدء قناة YouTube مجهولة الهوية أي دون الظهور بنفسك ليس أسهل من بدء قناة يعرف الجميع فيها من تكون.

و من جهة أخرى، سيتطلب منك تعويض عن نقص ظهور وجهك في الفيديو، حيث سيتعين عليك إضافة المزيد من العناصر المرئية إلى المحتوى الخاص بك، مثل مقاطع فيديو وصور و رسومات ونصوص. لذلك ستقضي وقتًا أطول في التحرير مقاطع الفيديو أكثر من المنشئين الآخرين الذي يظهرون أمام الكاميرا.

ومع ذلك ، هناك الكثير من المزايا للمحتوى المجهول الهوية، مثل:
  • حماية خصوصيتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • منع صاحب العمل من معرفة أن لديك قناة.
  • حماية نفسك من الآراء غير المرغوب فيها (العائلة والأصدقاء).
  • استمتاع بتجربة مريحة على YouTube.
كملاحظة، يمكنك في أي وقت التبديل إلى إظهار وجهك بمجرد أن يكون لديك عدد جيد من المتابعين أو لديك الثقة الكافية لإظهار نفسك.

أحدث افكار قنوات يوتيوب بدون الظهور بنفسك

إليك بعض من أفضل أفكار مقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها لإنشاء قناتك على اليوتيوب بدون تصوير نفسك و تحقيق الربح منها:

1- قناة للطبخ بدون تصوير نفسك.

يبحث الأشخاص دائمًا عن بعض الوصفات الجديدة اللذيذة والسريعة، فإذا كنت تعشق الطبخ، فلماذا لا تنشئ قناة على YouTube الخاصة بالطبخ دون ظهور وجهك. 

في مقاطع الفيديو الخاصة بالطهي، ستحتاج فقط الى إظهار مكونات الوصفة، البوتغاز أو الفرن، ثم إظهار مراحل طبخ الوصفة من تقطيع و خلط و تحريك ، وما إلى ذلك بيديك، ثم عمل مونتاج سريع لإنشاء الفيديو دون إظهار وجهك.

2- قناة بودكاست بدون الظهور بوجهك.

في أغلب قنوات البودكاست، يكون عادة محتوها الرئيسي هو الصوت. فإذا كنت لا تريد الظهور أمام الكاميرا، فيمكنك انشاء قناة بودكاست. تتحدث فيها حول أي موضوع تحبه، مثل التعليم، الرياضة، السياسة، الألعاب وما إلى ذلك.

يمكنك استخدام صورة ثابتة أو رسوم متحركة عند تحرير مقاطع البودكاست الخاصة بك ثم نشرها على YouTube.

3- قائمة أفضل أشرطة الفيديو.

هناك العديد من القنوات على اليوتيوب تنشئ مقاطع فيديو من خلال جمع لقطات من مقاطع فيديو أخرى. حيث يحب الناس تصنيف الأشياء وإدراجها، على سبيل المثال ، أفضل المدن السياحية، أفضل 10 كتب التنمية الذاتية، وما إلى ذلك.

لكن يجب الذكر أنه عليك اعطاء إضافة مثل التعليق في الفيديو لأن اليوتيوب اصبحت تعطل خاصية تفعيل االربح لمقاطع الفيديو المتكررة. 

4- برامج تعليمية.

يجد العديد من الأشخاص صعوبة في استخدام برامج جديدة، فيبحثون عن فيديوهات تعليمية لمعرفة طرق استخدام ذلك البرنامج.

فإذا كنت تمتلك مهارات في استخدام بعض البرامج، فلما لا تنشئ مقاطع فيديو تعليمية تشرح من خلالها للمشاهدين كيفية استخدام تلك البرامج خطوة بخطوة.

5- قناة Cryptocurrency

Crypto هو من أكثر المواضيع شيوعًا في الآونة الاخيرة، إذ يبحث عنه الكثير من الأشخاص على محركاث البحث جوجل قصد التعرف على التحديثات و التنبؤات الخاصة بالعملات المشفرة.

 يمكنك استخدام هذا الموضوع الساخن لانشاء قناتك حيث يمكنك عمل مقاطع فيديو تتحدث فيها عن كيفية الربح من خلال التشفير و أنواعه، ونصائح التعدين ، وكيفية تنويع المحفظة، وأفضل المنصات للاستثمار فيها ، وما إلى ذلك.

6- السفر.

إذا كنت من الذين يحبون السفر أو الذهاب إلى أماكن الجديدة، فيمكنك انشاء قناة على اليوتيوب تقوم فيها بتسجيل الأماكن التي تزورها وإخبار تخصصها أو تاريخها أو أي شيء تحبه أكثر في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

في مثل هذا النوع من الفيديوهات لن تحتاج إلى الظهور بوجهك، بالاضافة أنه ينتشر بسرعة، وبهذه الطريقة ، يمكنك الربح من اليوتيوب مبلغ جيد من المال.

هناك أفكار يمكنك إضافتها في مقاطع الفيديو الخاصة بالسفر إذا كنت من محبي الطعام يمكنك إنشاء فيديو للطعام الشهير في تلك المنطقة التي تزورها و إعطاء رأيك إذا أعجبك الطعام أم لا. أيضًا، يمكنك التقاط أكلات الشارع الشهيرة المتوفرة في تلك المدينة أو حولها، يحب الناس مشاهدة مثل هذه المقاطع الفيديو قبل السفر لمعرفة تخصص المدينة و بماذا تتميز.

7- أفكار الحرف اليدوية DIY

يعد الحرف اليدوية أحد أكثر المحتويات إبداعًا و طلبا على اليوتيوب، ستحتاج فقط في هذا النوع من الفيديوهات إلى إظهار إبداعك من خلال تحريك يدك وإخبار المشاهدين كيفية القيام بذلك.

لكن عليك أن تكون مبدعًا جدًا لبدء مثل هذه القناة، لا يمكن للجميع البدء فيها.

8- قناة الحيوانات الأليفة

يوجد العديد من الناس يحبون الحيوانات الأليفة، إذ يحبون معرفة المزيد عنها مثل نصائح حول الحفاظ على نظافتها، طعامها، سلالاتها و سلوكها وما إلى ذلك. فبالتالي يمكنك الربح من اليوتيوب بدون الظهور بنفسك في هذا النوع من مقاطع الفيديو عن طريق تشغيل بعض فيديوهات الحيوانات في الخلفية والتحدث عنها.

عند حصول قناتك على عدد كبير من المشاهدين، فيمكنك أيضًا بيع المنتجات المتعلقة بالحيوانات.

اقرأ أيضا: كيفية زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة قانونية بسرعة 2022.

كانت هذه بعضًا من أفضل الأفكار للربح من اليوتيوب بدون الظهور بوجهك. يمكنك بدء أي قناة وفقًا لمهاراتك واهتماماتك ، لذلك حتى لو كنت خجولًا من الكاميرا ، فلن يمنعك ذلك من أن تكون منشئ محتوى ناجح على اليوتيوب.
يمكنك الاستعانة ببرامج تعديل الفيديو لإنشاء واحد من أفضل مقاطع الفيديو وأكثرها تميزًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-