مشروع ماكينة التطريز بالكمبيوتر بالتفصيل

ماكينة التطريز بالكمبيوتر
مشروع ماكينة التطريز بالكمبيوتر

مشروع ماكينة التطريز بالكمبيوتر من أفضل المشاريع المنزلية الحديثة للنساء، حيث يمكن للسيدات من خلال آلة التطريز إلكترونية توفير دخل مادي جيد، مع إمكانية تحويله من مشروع منزلي صغير إلى مصنع للخياطة و الطرز.

في هذا المقال سنتطرق على أفكار التي يمكن استخدامها بواسطة ماكينة التطريز بالكمبيوتر، أنواع و أثمنة آلات التطريز الإلكترونية.

مشروع ماكينة التطريز بالكمبيوتر بالتفصيل

تعد فكرة مشروع  ماكينة التطريز بالكمبيوتر (Embroidery machine) من المشاريع الملهمة للنساء اللواتي يفضلن العمل من المنزل و انشاء مشروعهن الخاص، فأغلب نساء اليوم تردن أن تكن مستقلات ماديا.

إليك يا سيدتي فكرة مشروع صغير من المنزل مميزة لتحققي ذاتك.

افكار مذهشة لكسب المال باستخدام آلة التطريز الالكترونية الخاصة بك.  

يمكنك استغلال ماكينة تطريز بالكمبيوتر الخاص بك في تصنيع و إنتاج عدة منتجات، بجعلها فريدة و مميزة عن طريق إضافة اشكال و رسومات على منتج ما. إليك بعض الافكار لربح المال من الاستخدام ماكينة الطرز بالكمبيوتر:

  • سترات: يعتبر أصحاب الدراجات النارية الذين يرتدون السترات من الاسواق المربحة.
  • أحزمة الكاراتيه: تضع أغلب نوادي الفنون القتالية الأسماء والرتب والشعارات على الأحزمة والأوشحة التي يرتدونها.
  • حقائب الجيم: ترغب بعض النوادي الرياضية في إضافة شعارها أو اسم الرياضي على الحقيبة.
  • ملابس الرضع: البطانيات الشخصية والمرايل والجوارب وأكياس الحفاضات وملابس داخلية للأطفال.
  • الوسائد: الفنادق والمنتجعات البوتيك هي احتمالات كبيرة للحصول على تطريز مخصص على الوسائد والفراش وكذلك المناشف.
  • خدمة المطاعم: الزي الرسمي، والمآزر، قبعات الطهاة، مناديل الطاولات.
  • الزفاف:  أوشحة حفلات الزفاف، وسادات و بطانيات غرفة نوم الأعراس...
  • الشركات: شعار الشركة على الاقمصة و القبعات والحقائب...
  • مناشف اليد المطرزة.
  • أكياس البقالة القابلة لاعادة استخدامها.
  • محافظ أو حقائب يد صغيرة.
  • أربطة الحذاء.
  • قميص، قبعات، سترات، سراول...

انواع ماكينات التطريز بالكمبيوتر

لاختيار نوع آلة التطريز بالكمبيوتر المناسبة لك، عليك معرفة نوعين أساسيين، حيث من خلالهما ستتمكن من اختيار النوع المناسب لك.

Embroidery Machine
انواع ماكينات التطريز بالكمبيوتر

ماكينة التطريز بالكمبيوتر ذات رأس واحد و إبرة واحدة

آلة ذات رأس واحد وإبرة واحدة هي نوع يشبه إلى حد كبير آلات الخياطة التقليدية ، سهلة الاستخدام وذكية ،عندما يتم تطريز بهذه الآلة ستبقى الإبرة ثابتة بينما يتحرك ذراع التطريز وفقًا للتصميم الرقمي الذي تحاول القيام به.

من ايجابيها سهولة الاستخدام، خاصة لمن يتقنون استخدام الكمبيوتر، إضافة إلى تكلفتها أقل بكثير مقارنة مع الأنواع الأخرى.

أما سلبياتها نلاحظ صعوبة تطريز تصميم يحتوي على عدة ألوان، لأنه سيتعين عليك التوقف وتغيير الخيط باستمرار، مع صعوبة ربط الملابس الجاهزة والحقائب والإكسسوارات على هذه الآلة.

ماكينة التطريز بالكمبيوتر متعددة الرؤوس.

الآلة متعددة الإبر هي ما تحتاجه لتطريز تصاميم أكثر تعقيدًا، حيث تمنحك إمكانيات التطريز هائلة من خلال 4 إلى 10 إبر، حيث يمكن لكل إبرة في مثل هذه الآلة أن تحمل خيطًا منفصلاً ، أي أنه خلال مشروع واحد، يمكنك الحصول على 4 إلى 10 خيارات لونية دون التوقف لتغيير الخيط بينهما.

على سبيل المثال، إذا كانت لديك ماكينة طرز ذات 10 إبر، وترغب في تطريز تصميم يحتوي على عشرة ألوان مختلفة، فكل ما عليك فعله هو ربط القماش وبدء تشغيل الآلة. الباقي سيتم دون الحاجة إلى تغيير لون الخيط في المنتصف.

من ايجابيات هذا النوع من الماكينات هي انجاز تصاميم متعدد الألوان بسرعة وسهولة أكبر، مع درجة الدقة أعلى مقارنة بالآلات ذات الإبرة الواحدة. أما سلبياتها تنحصر في غلاء تكلفة شراءها.

اسعار ماكينة التطريز بالكمبيوتر

 تختلف اسعار ماكينة تطريز حسب نوع آلة التطريز و من أي بلد صنعت، حيث نجد أن ماكينة ذات رأس واحد و ابرة واحدة يتراوح ثمنها من 2500 دولار فما فوق حسب ماركة الماكينة. أما بالنسبة لماكينة متعددة الإبر يختلف ثمنها حسب الحجم و الماركة،  و يبتدأ سعر مثل هذه الآلات من 8000 دولار فما فوق.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مواقع تعلم الخياطة و التفصيل مجانية.

في نهاية المطاف، إذا كنت مجرد مبتدئة و تودين بدء مشروعك من المنزل فقد تكون آلة رأس وإبرة واحدة هي الأفضل بالنسبة لك.  ومع ذلك، إن كنت تتوفرين على راسمال أكبر، فاستثمار في آلة متعددة الإبر هو أفضل شيء يمكنك القيام به.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-