طرق الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب - Youtube shorts

الربح من يوتيوب شورت
الربح من يوتيوب شورت

الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب (Youtube shorts) من الطرق الجديدة لكسب المال من الانترنت، حيث يعتبر يوتيب شورت أفضل بديل لتطبيق تيك توك (TikTok)، فهو يعتمد أيضا على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى 60 ثانية، التي يمكنك من خلالها ربح المال و مساعدتك على تنمية قناتك على يوتيوب و التفاعل مع جمهورك.

في هذا المقال سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته: كيفية انشاء مقطع فيديو قصير، طرق الربح من Youtube shorts.

الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب.

أصبحت ميزة تطبيق يوتيوب شورت متاحا لجميع دول العالم، حيث انطلق أولا من الهند سنة 2020 ليشمل بعدها يوتيوب شورتس في أكثر من مئة دولة، طامحة بذلك شركة Youtube منافسة Tiktok في مقاطع الفيديو القصيرة.

كيفية انشاء شورت فيديو على اليوتيوب.

الخبر الجميل هو أنه يستطيع الجميع صنع يوتيوب شورت، حتى لو أنشأت قناة جديدة على اليوتيوب اليوم، و تريد نشر شورت فيديو فذلك ممكن بدون أي مشكل، عليك فقط انشاء فيديو يحمل المواصفات التالية:
  • حجم الفيديو يجب أن يكون 1920 ×1080 أي على شكل عمودي.
  • مدة الفيديو يجب ألا تتعدى 59 ثانية أي أقل من دقيقة.
  • وضع كلمة شورت في عنوان و وصف فيديو على هذا الشكل Shorts#.
  • عدم نسخ فيديو يحمل حقوق الطبع و النشر.

طرق الربح من يوتيوب شورتس Youtube shorts.

توجد طريقتين لربح المال من youtube Shorts، الربح بطريقة مباشرة من إعلانات جوجل أدسنس، أو بطريقة غير مباشرة من التسويق بالعمولة كلتا الطريقتين جيدتين لكن تحتاج كل واحدة منهما إلى بعض الشروط لتطبيقها.

1- الربح من إعلانات جوجل أدسنس. 

للربح من تطبيق يوتيوب شورتس مباشرة من إعلانات الأدسنس، يجب أولا أن تتوفر على قناة مفعلة الدخل، أي استكملت الشرطين الأساسيان: 1000 متابع و 4000 ساعة مشاهدة.
يتم احتساب فقط المشاهدات الآتية مباشرة من داخل قناتك أي التي تظهر عليها الاعلانات، و ليس المشاهدات الآتية من ركن شورت فيديو.
نشر فيديوهات غير مخالفة لسياسة و قوانين جوجل أدسنس.
الربح من مقاطع شورت فيديو ضعيفة مقارنة مع مقاطع فيديو الطويلة. 
تؤثر مقاطع القصيرة على مدة المشاهدة القناة Watch Time، لذا من الافضل إنشاء قناة خاصة بشورت فيديو. 

2- الربح من التسويق بالعمولة.

طريقة الثانية لربح المال من Youtube shorts هي ربح من التسويق بالعمولة أي الأفلييت، و هي الطريقة الأنسب للأشخاص الذين لا يتوفرون على قناة مفعلة الدخل، أو قاموا بإنشاء قناة جديدة على اليوتيوب.

يمكنك تتبع هذه الخطوات البسيطة:
  • اختيار نيتش معين للفيديوهات القصيرة.
  • اشتراك في نظام الافلييت في أحد المواقع الاكترونية مثل: أمازون، كليك بانك، علي إكسبريس، و غيرها من المواقع... و ذلك حسب نوع النيتش الذي اخترته.
  • إنشاء شورت فيديو مع وضع جمل عليه مثل: the link is in description.
  • وضع رابط المنتوج المسوق في وصف الفيديو.

في الختام:
للاستفادة جيدا من يوتيوب شورتس عليك التركيز على 10 ثواني الاولى من الفيديو، يجب أن تكون ملفتة للانتباه، للحصول على أكبر عدد من مشاهدات مع تفاعل جيد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-