أفضل برنامج ايديت للصور مجاني يستحق التجربة 2022.

أفضل برنامج ايديت للصور
أفضل برنامج ايديت للصور

هل تبحث عن أفضل برنامج ايديت للصور لتعديل صورك بشكل احترافي؟ سواءا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عبر الهاتف؟  في هذا المقال سأقدم لك أفضل برامج ايديت للصور و أفضل تطبيقات الايديت التي تعمل على نظام الأندرويد و الايفون.

افضل برامج ايديت للصور و افضل تطبيقات تعديل الصور مجانية.

اصبح التعديل على الصور اليوم حرفة يمتهنها عشاق فن التصوير، حيث تحولت من هواية إلى مهنة، نظرا لتطور طرق الإبداع في تعديل الصور الفوتوغرافية.
تختلف درجة بساطة و تعقيد الايديت على الصورة حسب نوع الجهاز (الحاسوب، هاتف ذكي) و نوع برنامج ايديت للصور.

أفضل برنامج ايديت للصور الفوتوغرافية للاندرويد و IOS.

تعتبر تطبيقات تعديل الصور على الهاتف أكثر سهولة و مرونة مقارنة مع برامج ايديت للكمبيوتر، لأنها تحتوي على إمكانيات هائلة، توفر من خلالها الكثير من الوقت لتنفيذ تعديلات صعبة في ثوان.
فيما يلي ستتعرف على أفضل تطبيقات photo editor التي تعمل على كل من نظام تشغيل Android و ios.

برامج ايديت للصور
أفضل تطبيقات ايديت للصور

Snapseed -1.

Snapseed هو أداة تحرير الصور و التعديل عليها، تم تطويرها من شركة جوجل العملاقة، و هو من تطبيقات الايديت الأكثر استخداما من طرف مصممين الصور الهواة و المحترفين.
مميزات التطبيق:
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • ادوات التعديل الأساسية للصور.
  • حذف العناصر الغير المرغوب فيها من الصور.
  • إضافة النص.
  • تعديل على درجة الإضاءة و الألوان بسهولة.
برامج ايديت للصور


تحميل: للايفون | للاندرويد

2- Facetune.

Facetune هو تطبيق تعديل الصور الشخصية، حيث يرتكز على تحسين صور الوجه، و ذلك عن طريق تغيير لون البشرة و حذف حبوب الوجه و الآثار الموجودة عليه.
مميزات التطبيق:
  • إمكانية مقارنة الصورة قبل و بعد الايديت.
  • التوفر على ادوات اديت مميزة للوجه.
تطبيق لتعديل بشرة الوجه


تحميل: للأيفون | للأندرويد

3- Airbrush.

يعتبر Airbrush افضل برامج تعديل الصور للاندرويد إن لم نقل رقم واحد في عالم photo editing، حيث حصل على نسبة تنقيط عالية على جوجل بلاي 4.7 و كذلك على ابل ستور، فهو محرر صور سهل الاستخدام، يمنح صورك جمالية مثالية.

افضل تطبيق تعديل الصور

تحميل للاندرويد

4- Touchretouch.

يعد Touchretouch من أفضل تطبيقات ايديت للصور الفوتوغرافية، من مميزاته إزالة، نسخ أو استبدال الأشياء  التي لا ترغب في ظهورها على صورك بشكل فعال و احترافي بواسطة أدوات تساعدك بتحديد هذه العناصر بدقة.

افضل تطبيقات الايديت للصور


تحميل: ايفون | اندرويد

5- Perfect365.

Perfect365 هو تطبيق ايديت خاص بالنساء، فهو  يعتبر من أفضل التطبيقات التجميل المجانية، لتوفره على أدوات مميزة تجعل صورك جميلة مثل عارضة أزياء. حيث يتوفر على أكثر من 20 أداة تجميل رهيبة، مثل إزالة الهالات السوداء، تبييض الاسنان، تجربة تسريحة شعر جديدة و غيرها من الأدوات التي أدعوك لاكتشافها بنفسك.

تطبيق مك اب لتعديل الصور

6- Pixlr.

تطبيق Pixlr هو محرر صور مجاني سهل الاستخدام، يحتوي على مجموعة من التأثيرات تمنح صورك المظهر الذي ترغب فيه، بالإضافة إلى توفره على أدوات متطورة تسمح بتلوين منطقة محددة من الصورة.

برنامج ايديت للصور

افضل برامج تعديل الصور للكمبيوتر.

إن التعديل على الصور من على جهاز الحاسوب يكون أكثر احترافا، نظرا لتوفر على عدة أدوات متطورة تساعدك على التحكم بشكل أكبر على الصور التي تعدلها لصنع لوحة فوتوغرافية فريدة من نوعها.
في ما يلي سنتعرف معا على أفضل برنامج ايديت للصور الفوتوغرافية للكمبيوتر التي يستخدمها أغلب المحترفين.

1- برنامج  Adobe Photoshop cc.

لا يمكن ذكر أفضل برنامج ايديت للكمبيوتر و ألا نذكر Adobe photoshop، حيث لا يوجد أي محترف في مجال الفوتوغراف و التصميم لم يستخدم هذا البرنامج من قبل، نظرا لما يوفره من امكانيات رهيبة في تعديل و تصميم الصور، و إضافة المؤثرات عليها.
إن اتقان برنامج فوتوشوب أو أحد برامج أدوبي يساوي دخل مادي، إما عن طريق العمل الحر أو وظيفة في شركة مختصة في تصميم الجرافيكس أو الدعاية.
بإمكانك الحصول على أكثر 20 برنامج أدوبي عند دفع الاشتراك الشهري لأحد البرامج.

2- برنامج Luminar.

يعتبر Luminar من أفضل برامج تعديل الصور المفضلة للمحترفين بعد برنامج الفوتوشوب، من أهم مميزاته توفره على فلترات و مؤثرات كافية لتعديل الصور، بإضافة إلى اعتماده على الذكاء الصناعي في تعديل و تحسين الصور بشكل أوتوماتيكي لربح الوقت و الجهد.Luminar برنامج غير مجاني، لكن يتم شراءه مرة واحدة فقط.
رابط شراء برنامج Luminar.

3- برنامج Gimp.

Gimp هو من افضل برنامج ايديت للكمبيوتر المجانية، يتم تحسينه باستمرار من طرف المطورين نظرا لكونه برنامج مفتوح المصدر (Open sources).يمكن تشغيل Gimp على جميع الأنظمة سواءا ويندوز أو ماك أو لينوكس.
من أهم مميزاته عدم الزامية توفر على حاسوب جيد، حيث حجمه أقل مقارنة مع Photoshop، بالإضافة إلى توفره على أدوات متقدمة في تصميم و تعديل الصور.

اقرأ أيضا: شرح موقع Freepik فريبيك لربح المال من التصاميم و الصور 2021.

يوجد الآن بين يديك افضل برامج تعديل صور، تذكر لا يهم التطبيق أو البرنامج أكثر من استخدام ابداعك و مهارتك في تحرير الصور.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-