أفضل 5 مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

أفضل 5 مواقع الربح من كتابة المقالات العربية
أفضل 5 مواقع الربح من كتابة المقالات العربية


يعتبر الربح من كتابة المقالات من أكثر مجالات ربح المال من الانترنت دخلا، إذا كنت لا تتقن اللغة الانجليزية فهذا لا يهم، لأنه بإمكانك الربح من كتابة المقالات العربية بلغتك الأم و كسب مئات دولارات في الشهر الواحد. في هذا المقال سنتعرف على مميزات كتابة المقالات و أنواع الربح منه، وعلى أفضل 5 مواقع الربح من كتابة المقالات العربية.

مميزات الربح من كتابة المقالات

رغم تعدد مجالات الربح من الانترنت، يظل أبزها لمن يريد كسب ربح مادي وفير لمدة طويلة هو مجال كتابة المقالات، نظرا لمميزاته العديدة، نذكر أهمها:
  • لا تحتاج الى رأسمال لكي تكتب مقال، تحتاج فقط الى فكرة موضوع للكتابة عنه.
  • يمكنك العمل من المنزل، دون التقيد بمكان و زمان معين، حيث يمكنك الكتابة في أوقات فراغك و استثمار وقتك في ما يفيدك.
  • تراكم أرباح المقالات القديمة مع الجديدة.
  • رغم توقفك عن كتابة المقالات في ما بعد ستظل مقالاتك تعمل لصالحك و تجني أرباح دائمة منها كلما بحث الناس عنها.
  • لا يمكن حصر حجم الارباح من الكتابة فكلما كانت مقالاتك حصرية و مميزة كلما جنيت المال أكثر.

أنواع الربح من كتابة المقالات

هناك ثلاث أنواع رئيسية تمكنك الربح عن طريق كتابة المقالات، و هي:
  • إنشاء مدونة خاصة بك، تنشر مقالاتك عليها، ستجني أرباح حقيقية لكن بعد مدة سنة تقريبا لكي ترى ثمار عملك.
  • بيع مقالاتك على موقع للخدمات المصغرة، نسبة أرباحك هنا متعلقة بمدى احترافية الكتابة لديك.
  • نشر مقالاتك على مواقع تتيح خاصية النشر فيها، و هذا النوع من الربح سوف نقوم  بشرحه بالتفصيل في هذا المقال.

أفضل 5 مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

في ما سبق كانت كتابة المقالات باللغة العربية الموجه فقط للعرب أرباحه ضعيفة جدا مقارنة مع التدوين باللغة الانجليزية، حيث أصبح ربح المال من كتابة المقالات العربية يحقق أكثر من 1000 دولار شهريا، و الجميل في الامر أنه مع مرور الزمن مجهودك يقل و ارباحك تزيد أكثر. فيما يلي سنقدم لك أفضل 5 مواقع عربية للربح من كتابة المقالات 2021، يمكنك من خلالها نشر المواضيع التي قمت بكتابتها.

1- موقع كلامكو

هو عبارة عن منصة للمدونين العرب، تم إنشاءها من طرف شباب مصريين بهدف خلق فرص عمل للشباب العاطل عن العمل لربح المال من الكتابة، و لإغناء المحتوى العربي على الانترنت. حيث يعتبر موقع كلامكو من أشهر المواقع العربية لربح المال عن طريق كتابة المقالات، و هو متاح لكافة كتاب العرب من جميع الجنسيات. 
تتميز منصة كلامكو، بسهولة التسجيل عليه، إمكانية الكتابة في مجالات متعددة، بالإضافة إلى عدد زوار الموقع مرتفع مما يزيد من نسبة مشاهدة مقالك.
أما بالنسبة للارباح فهي متعلقة بحسب عدد المشاهدات التي حصلت عليها مقالاتك، و يمكنك سحب أموالك عن طريق البايبال أو  ويسترن يونيون.
لو قمت بالتسجيل في الموقع عن طريق هذا الرابط ستحصل على ارباح إضافية كل شهر تقدر بنسبة %2,5، اي في كل 1000 دولار ستحصل على 25 دولار اضافية.  

2- موقع ثقفني

يعد موقع ثقفني واحد من أفضل المواقع الربح من كتابة المقالات العربيه، إذ يتميز هذا الموقع باتباع سياسة مشاركة الارباح، حيث يحصل الكاتب على كل مقال نسبة 85%  من الارباح الشهرية المحصل عليها، بينما الموقع يأخذ فقط نسبة 15%.
قبل قبولك في موقع ثقفني سيتم اختبار مستوى و جودة كتابتك و مدى معرفتك لقواعد SEO، و من جهة أخرى يجب أن تكون مقالاتك حصرية غير منسوخة، بالإضافة إلى توفرك على حساب جوجل أدسنس. 

3- موقع بيكسلز سيو - Pixels seo

بيكسلز سيو هي واحدة من افضل مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات، حيث تقدم خدمات أخرى مرتبطة بالكتابة كالترجمة و التفريغ الصوتي.
لقبولك في الموقع يتطلب أن تكون لديك خبرة في مجال الكتابة و السيو. أما الارباح فهي مرتبطة بعدد الخدمات المنجزة.

4- موقع استكتب

موقع استكتب هو عبارة عن منصة للخدمات المختصة  لكتابة المقالات العربية و الترجمة و التفريغ النصي، تم إنشاؤها حديثا، رغم ذلك تمكنت من كسب ثقة الكتاب و الزبائن، يمكنك بيع المقالات والربح من خلالهم.
بالنسبة للارباح يقتطع الموقع 20% من كل خدمة منجزة.

5- موقع فهرس

موقع فهرس هو موقع يحتوي على مواضيع مختلفة و متنوعة، يمكنك من خلاله الربح من الكتابة المقالات، هو شبيه بموقع ثقفني، اذ يتبع نظام مشاركة الارباح أيضا، لكن بميزة إضافية و هي ستربح أولا حسب عدد كلمات المقال الذي كتبته و من ثم حسب عدد الزيارات المحصل عليها.

نصيحة

في الحقيقة من الأفضل أن تقوم بإنشاء مدونتك الخاصة عوض بيع مقالاتك للمواقع الاخرى، يمكنك اشتراك أنت و بعض اصدقائك في مدونة واحدة لربح الوقت و كتابة أكبر عدد ممكن من المقالات المميزة.
من جهة عليك تعلم كيفية كتابة مقالات ذات جودة عالية، مع تعلم أساسيات السيو لزيادة نسبة ظهورك في محركات البحث جوجل.
لا تفكر طويلا فإن كتابة المقالات العربية يُعد من أكثر طرق ربحا من مجالات الربح من الانترنت بالنسبة للعرب بعد التجارة الالكترونية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-