7 من أبرز عيوب تطبيق ثاندر التي يجب عليك معرفتها

عيوب تطبيق ثاندر

هل تفكر جدياً في الاستثمار في البورصة عبر تطبيق ثاندر؟ هل لديك معرفة بأبرز عيوب تطبيق ثاندر؟ في الحقيقة يُعَد تطبيق ثاندر واحد من أبرز التطبيقات العربية للاستثمار في البورصة المصرية، وعلى الرغم من مزاياها المتنوعة إلا أنه به بعض العيوب التي كشف عنها الكثير من مستخدمي التطبيق.

وقد تمثل تلك العيوب بالنسبة لك عائقاً أمام سهولة الاستثمار ودرجة الأمان والموثوقية، لذا يجب عليك أن تعيها جيداً قبل أن تفكر في بدء الاستثمار بالبورصة المصرية من خلال تطبيق ثاندر. وفي هذه المقالة سنعرض لك نبذة حول التطبيق ومزاياه، وكذلك نحدثك عن بعض أبرز عيوب تطبيق ثاندر التي كشف عنها المستخدمين.

ما هو تطبيق ثاندر؟

تطبيق ثاندر هو أحد التطبيقات العربية التي تتيح للمستخدمين إمكانية الاستثمار في البورصة المصرية، وذلك من خلال شراء وبيع الأسهم المتداولة في البورصة المصرية.

ويوفر هذا التطبيق الوقت والجهد على المستثمرين والأشخاص الراغبين في بدء الاستثمار بالبورصة المصرية دون الحاجة لإرسال أوامر التداول إلى شركات السمسرة.

ويُعتبَر تطبيق ثاندر من التطبيقات الرسمية المسجلة في الهيئة العامة للرقابة المصرية وكذلك في البورصة المصرية وهو تطبيق آمن للاستثمار ومعترف به.

مميزات تطبيق ثاندر

في الواقع، وبالرغم من عيوب تطبيق ثاندر التي سنكشفها في مقالنا تالياً، يتمتع هذا التطبيق بعدد من المزايا المذهلة التي تشجع الكثيرين على بدء الاستثمار في البورصة المصرية من خلاله.

إذ أسهمت مميزات التطبيق في تحفيز الكثير من المستثمرين والأشخاص لبدء التداول في البورصة المصرية من خلاله، وظهر هذا جلياً في عدد الحسابات الجديدة المفتوحة في الشركات المدرجة بالبورصة عقب إطلاق التطبيق. حيث أن 80% من الحسابات الجديدة المفتوحة في الشركات المدرجة بالبورصة تمت بواسطة مستخدمي تطبيق ثاندر. 

فيما يلي أبرز مميزات تطبيق ثاندر، والتي أقرها أغلب مستخدمي التطبيق:

  • إمكانية الاستثمار في البورصة المصرية بدون عمولات خاصة بالشركة.
  • عدم وجود حد أدنى لقيمة الاستثمار.
  • سهولة استخدام التطبيق والمرونة في الانتقال والتداول من خلاله.
  • توافر منصة تعليمية لشرح استخدام التطبيق وآلية التداول في البورصة المصرية.
  • تنوع خيارات الاستثمار المتوفرة عبر التطبيق في البورصة المصرية (الاستثمار بالأسهم أو الاستثمار في صناديق الشركة المؤسسة للتطبيق).
  • تصنيف الأسهم المتاحة للاستثمار وفقاً لثلاثة فئات أساسية (الجودة - القيمة السوقية - الأداء) لتسهيل عملية الاستثمار وزيادة فرص الربحية.
  • وجود التاريخ السعري لكل سهم ونبذة مختصرة حول القوائم المالية الخاصة بالسهم لمساعدة الأشخاص على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.
  • توافر دعم فني على مدار الساعة والذي يتسم بأعلى مستويات الكفاءة والمهارة والمهنية أيضاً.
  • إرسال نشرة شهرية للمستثمرين بالتطبيق لعرض أفضل الأسهم وآخر أخبار البورصة.

عيوب تطبيق ثاندر

بعد أن تناولنا نبذة حول تطبيق ثاندر وأبرز مميزاته، سننتقل الآن للحديث حول موضوع مقالنا الأساسي وهو عيوب تطبيق ثاندر.

فبالرغم من المزايا المتنوعة والمميزة التي يمتلكها تطبيق ثاندر ويوفرها للمستخدمين إلا أنه هناك بعض العيوب التي تشوبه.

حيث كشف بعض المستثمرين ومستخدمي تطبيق ثاندر عن بعض العيوب التي لاحظوها أثناء استخدام التطبيق والاستثمار فيه.

فيما يلي سنعرض لك أبرز عيوب ثاندر كتطبيق للاستثمار في البورصة المصرية التي كشف عنها مستخدمي التطبيق والمستثمرين فيه عقب فترة من استخدامه:

  • لا يمكن الاستثمار في الأسهم المصدرة بالدولار الأمريكي: حيث يتيح تطبيق ثاندر إمكانية الاستثمار في الأسهم المصدرة بالجنيه المصري فقط.
  • شاشة تطبيق ثاندر متأخرة قليلاً عن شاشة الاستثمار الفعلية: حيث لاحظ المستخدمين أن مدة التأخر قد تصل إلى 15 دقيقة وذلك أحد أكثر العيوب إزعاجاً للمستخدمين.
  • اقتصار استخدام التطبيق على الهواتف الذكية فقط: حيث أن التطبيق غير متاح للاستخدام على الكمبيوتر.
  • صعوبة التواصل بالدعم أغلب الوقت، وذلك بسبب الضغط الكبير على الدعم بجانب عدم توافر خاصية الدردشة الحية مع فريق الدعم.
  • غير متاح للمستثمرين شراء أو بيع الأسهم في نفس اليوم، بل يجب الاحتفاظ بها لمدة يومين على الأقل قبل عملية البيع.  إلا أنه قد تم مؤخرًا إضافة إمكانية شراء و البيع في نفس اليوم.
  • يتوقف التطبيق عن العمل فجأة لفترة من الوقت، مما يعيق المستثمرين من متابعة قيم الأسهم وبالتالي زيادة احتمالية الخسارة أو فقدان بعض الأرباح.
  • عدم توافر أوضاع أوامر شراء وبيع احترافية، فكل أوضاع أوامر الشراء والبيع عادية تماماً وغير مناسبة للمحترفين.
كنصيحة أخيرة عندما تقرر استثمار مالك في تطبيق thndr خذ الوقت الكافي لاختيار الاسهم المناسبة مع عدم استثمار مالك كاملا في بداية حتى تكتسب البعض من خبرة في تداول الاسهم.  


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-