أهم شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب وطريقة تفعيلها

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب

يرغب الكثير من مستخدمي اليوتيوب في معرفة شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب، حيث أنه مؤخراً أضافت منصة اليوتيوب خيار نشر الفيديوهات القصيرة أو Shorts. كما أنها أتاحت إمكانية الربح منها في إطار مجموعة من الشروط الأساسية.

بشكل عام، يُعَد الربح من اليوتيوب واحد من أفضل الطرق الربحية عبر الإنترنت، والتي أصبح يعتمد عليها عدد كبير من الأفراد لجني المال من المنزل، خاصة وأن منصة اليوتيوب واحدة من أضخم منصات التواصل الاجتماعي.

في هذه المقالة سنتحدث عن أهم شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب، وكذلك طريقة تفعيلها لبدء الربح والاستفادة منها.

ما هي الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب؟

قبل أن نسترسل بالحديث حول أهم شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب، ستحتاج أولاً لمعرفة ماهية الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب.

حيث طرحت منصة اليوتيوب في الفترة الأخيرة ما يُسمى بالـ Shorts أو الفيديوهات القصيرة، والتي يتم من خلالها نشر مقاطع فيديو مصغرة لا تتجاوز مدتها الستين ثانية. وهي مشابهة تماماً لخاصية الريلز Reels المتوفرة في منصتي الفيسبوك والانستجرام، والتي يمكن للأفراد من خلالها نشر وتصفح مقاطع فيديو مصغرة.

هل يمكن الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب؟

في البداية لم يكن خيار الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب مفعلاً، ولكن في الوقت الحالي، أتاحت منصة اليوتيوب إمكانية الربح منها في إطار مجموعة من الشروط الأساسية.

فقد حددت المنصة شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب، والتي يجب الالتزام بها جميعاً حتى تتمكن من تفعيل خاصية تحقيق الأرباح وبدء جني المال منها.

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب.

إن شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب هي مجموعة من الاشتراطات الإلزامية التي تضعها المنصة لتنظيم عملية نشر الفيديوهات القصيرة عليها. والتي تلزم الأفراد بها حتى يتمكنوا من الاستفادة من خيار الربح منها وجني المال من خلالها، خاصة وأن هناك بعض المحتويات الغير مؤهلة للربح منها.

فيما يلي أهم شروط الربح من الفيديوهات القصيرة باليوتيوب، والتي يحتاج الأشخاص للالتزام بها لتفعيل خاصية الربح على الفيديوهات القصيرة لديهم:
  • أن يكون محتوى الفيديوهات القصيرة المنشورة من ضمن قائمة المحتويات المؤهلة للربح.
  • امتلاك الشخص قناة فعلية على منصة اليوتيوب بعدد ساعة مشاهدة لا تقل عن 4000 ساعة خلال آخر 12 شهراً له في المنصة.
  • الحصول على مشاهدات لا تقل عن 10 مليون مشاهدة على مقاطع الفيديوهات القصيرة المنشورة في حسابه بمنصة اليوتيوب خلال آخر 90 يوماً. (وذلك في حالة ما إذا لم يتحقق شرط 4000 ساعة مشاهدة على الأقل في قناته).
  • وجود ما لا يقل عن 1000 مشتركاً في القناة.
  • ألا تزيد مدة الفيديوهات القصيرة المنشورة على اليوتيوب عن 60 ثانية (1 دقيقة).
  • بلوغ السن القانوني الذي يحدده نظام السن القانوني في بلدك، فمثلاً السن القانوني في الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ من 13 سنة فأكثر.
  • توافق الفيديوهات القصيرة التي تنشرها مع ارشادات وسياسات اليوتيوب.
  • أن يكون صاحب القناة من أحد الدول المؤهلة للربح من الفيديوهات القصيرة من اليوتيوب، حيث أنه هناك 16 دولة عربية وأكثر من 100 دولة أجنبية مؤهلة.

المحتويات الغير مؤهلة لتحقيق الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب

أحد أهم شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب أن تكون تلك المحتويات مؤهلة فعلياً للربح منها، حيث أنه هناك بعض المحتويات المحظورة الربح من خلالها.
أغلب تلك المحتويات تكون عليها حقوق ملكية للآخرين وليست أصلية، وفيما يلي أبرز المحتويات الغير المؤهلة للربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب:
  • مقاطع الفيديو القصيرة المأخوذة من الأفلام الأجنبية أو العربية.
  • المحتويات المسروقة من صناع محتوى آخرين وعليها حقوق ملكية.
  • الفيديوهات المزيفة أو المجمعة وبها محتويات تتضمن حقوق ملكية.
  • مقاطع الفيديو القصيرة التي تتضمن مشاهد من البرامج التلفزيونية الأجنبية أو العربية.
كنصيحة آخيرة، كلما كان محتواك أصلي و غير منسوخ ستجني المال من اليوتيب لمدة أطول دون خوف من غلق حسابك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-