أفضل 8 مواقع الربح من التفريغ الصوتي 2023

مواقع الربح من التفريغ الصوتي

هل تبحث عن أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي؟ إن وظيفة مفرغ صوتي تعد فرصة جيدة لأي شخص يبحث عن طريقة للعمل من المنزل و بدء الربح من الانترنت كمستقل.

هل تمتلك جهاز كمبيوتر؟ هل لديك مستوى جيد في اللغة الانجليزية؟ هل تستطيع الكتابة بسرعة محترمة؟ لو نعم تابع قراءة المقال!

في هذا المقال سنتعرف على ما هو التفريغ الصوتي، و على أفضل مواقع للعمل في التفريغ الصوتي.

ما هو التفريغ الصوتي؟

معنى التفريغ الصوتي (Transcription) هو تحويل مقطع صوتي (أو فيديو) إلى نص مكتوب. إذ يلزم على المفرغ الصوتي الاستماع جيدا للمقطع الصوتي قبل تحويله مستند مكتوب بجودة عالية.

من المهارات التي يحتاجها المفرغ الصوتي، نذكر:

  • مستوى اللغة الانجليزية أكثر من المتوسط.
  • سرعة الكتابة، فكلما كنت سريعا كلما كسبت المال أكثر.
  • مهارات الاساسية لاستخدام الكمبيوتر، إذ سيتطلب منك استخدام برامج معالجة النصوص مختلفة.
  • مهارة الاستماع، حيث يجب أن يتمتع المفرغ الصوتي بالقدرة على الاستماع بعناية إلى التسجيلات الصوتية و فهم كلماته بشكل دقيق.
  • دقيق في مواعيده، مما يعني انه يجب على الموظف في التفريغ الصوتي العمل بسرعة ولكن في نفس الوقت بكفاءة.

للاشارة، إن الملفات الصوتية الطبية أو القانونية أو غيرها من المجالات العلمية التي تحتاح معرفة مسبقة بالمجال لفهم كلماته، يكون الاجر عليها مضاعفا إذ يمكنك خلالها تحقيق المزيد من الارباح.

أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي

يوجد العديد من المواقع الموثوقة والصادقة للربح من الانترنت من خلال خدمة التفريغ الصوتي ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

1- موقع GoTranscript.

يعد موقع gotranscript من أهم المواقع المتخصصة في مجال التفريغ الصوتي، وهو عبارة عن شركة مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية يعمل بها العديد من الأشخاص والموظفين من بيوتهم دون الذهاب إلى المقر الرئيسي للشركة.

ويتم القيام بهذا العمل بعدة لغات من أهمها اللغة الإنجليزية واللغة العربية ومن خلال هذا الموقع يستطيع الشخص كسب الأموال عن طريق تفريغ الملفات الصوتية.

ولكن الملفات التي تم تفريغها تعرض على مجموعة من المراجعين قبل البدء في إعطاءها للعميل، عندئذ يحصل المفرغ على تقييم لعمله بداية من درجة واحدة حتى 5 درجات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمفرغ الصوتي الحصول على ترقية إلى مستوى أعلى في حالة حصوله على نسبة عالية من التقييمات.

حيث يمكن للمفرغ أيضا العمل كمصحح لغوي في هذا الموقع ويتم تحويل الأموال إلى حساب بالدولار الأمريكي سواء كان عن طريق الباي بال أو البيونير.

ولكن في بداية الأمر يجب أن يكون الشخص على علم بطريق تسجيل الدخول للعمل في هذا الموقع، ثم تجاوز الاختبارات والتي تكون عبارة عن خطوتين أحدهما الإجابة على 12 سؤال اختياري والأخرى تفريغ ملف صوتي تصل مدته إلى 3 دقائق فقط.

ثم بعد ذلك يحصل الشخص المتقدم على الرد سواء بالقبول أو الرفض خلال مدة زمنية لا تتعدى عن 14 يوم.

لمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة المقال حول شرح موقع Gotranscript بالتفصيل. 

2- موقع TranscribeMe.

يعد موقع TranscribeMe خيارًا جيدًا آخر إذا كنت تبحث عن موقع للعمل في التفريغ الصوتي عبر الإنترنت للمبتدئين.

يتيح لك الموقع العمل لبضع دقائق على ملف صوتي، وعند تفريغه بنجاح، ستكون مؤهلاً لمزيد من المهام الدقيقة.

يوفر لك الموقع عند التسجيل دورة تدريبية مجانية، و ذلك لمساعدتك على اجتياز الاختبار بالنجاح لتحصل على وظيفة في الموقع.

أما إذا كنت من ذوي الخبرة في المجالات الطبية أو القانونية، فلديك فرص أفضل لتحقيق أرباح أكثر من الموقع.

لمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة المقال حول شرح موقع TranscribeMe بالتفصيل.

3- موقع Scribie.

يعد موقع Scribie موقعا مثاليًا للمبتدئين في مجال التفريغ الصوتي، حيث يقدم الموقع لموظفيه ملفات صوتية قصيرة مما يجعل عدد ساعات العمل مرنة.

رغم كون معدل الاجر ثابث في موقع Scribie الذي يقدر ب 0.10 دولار في الدقيقة  أقل مما تدفعه مواقع للربح من العمل في التفريغ الصوتي، إلا أن لديه إيجابيات مثل المرونة في العمل  والمكافآت وفرص الترقية.

بالإضافة إلى ذلك، يدفع الموقع عبر PayPal دون أي حد أدنى للسحب، حيث يمكنك متى رغبت في ذلك.

لمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة المقال حول شرح موقع Scribie بالتفصيل.

4- موقع Rev.

يعتبر موقع ريف واحد من افضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي حيث يمنح الأشخاص عدة فرص متنوعة للعمل عن بعد وتحقيق المزيد من الربح عبر تطبيقات الإنترنت.

وتجدر الإشارة هنا بأن هذا الموقع قد حصل على أعلى نسبة تقييمات من قبل مستخدميه إلى جانب ذلك يمكن للمستخدمين الذين لديهم مهارات لغوية مثل ترجمة النصوص العمل بها في هذه المنصة.

وغالبا ما يكون معدل الربح من هذا الموقع يتراوح ما بين 200 دولار إلى 300 دولار شهريا.

ويتميز هذا الموقع بأنه يوفر العديد من الخدمات المختلفة مثل خدمة العرض النصي للحوار وخدمات نسخ مرئية وسماعية وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما يمكن للشخص تحقيق الكثير من الأرباح عبر موقع ريف وذلك من خلال العمل كمترجم ومساعدة العملاء في استكمال مشاريعهم وغالبا ما يكون الدفع عبر باي بال.

5- موقع GMR Transcription

يقدم موقع GMR Transcription للمستخدمين الكثير من الفرص المتميزة لزيادة الربح والكسب عن طريق العمل في التفريغ الصوتي، حيث يقبل جميع الأ  شخاص من كافة أنحاء العالم.

كما أن التسجيل على هذا الموقع من الأمور السهلة التي لا تحتاج من الشخص سوى إرسال السيرة الذاتية الخاصة به، ثم الانتظار بعض الأيام حتى يتم الرد عليه وإرسال رسالة بالتفاصيل الخاصة بقبول الطلب على البريد الإلكتروني الخاص به.

يمكن للشخص الحصول على مبلغ من المال يبدأ من 1000 دولار ويصل إلى أكثر من 3000 دولار أمريكي شهريا وذلك على حسب كفاءة الشخص ومهارته.

وأشارت بعض التقديرات في هذه المنصة إلى أن معدل الدفع يتراوح ما بين نصف دولار إلى دولار ونصف لكل 60 ثانية تفريغ صوتي ويتم الدفع شهريا من خلال محفظة الشخص الالكترونية على باي بال.

6- موقع SpeechPad

إن موقع Speechpad من أفضل مواقع الكسب من عملية التفريغ الصوتي حيث تختبر هذه المنصة مهارات الشخص المتقدم في الكتابة والاستماع قبل قبوله في العمل.

كما يشترط هذا الموقع على المتقدم السرعة في الكتابة والتركيز خلال الاستماع للمقطع الصوتي لذا لا بد من اجراء اختبار للشخص قبل البدء في العمل.

حيث يجب ألا تقل سرعته في الكتابة عن 40 كلمة في الدقيقة الواحدة خاصة بأن ساعة العمل بالتفريغ الصوتي على هذه المنصة تقدر بحوالي 2 دولار أمريكي.

وبمجرد أن يكتسب الشخص خبرة كبيرة في العمل سوف يحقق المزيد من الأرباح، كما يمكنه أيضا الحصول على الأرباح من خلال محفظة باي بال.

7- موقع Casting Words

يعتبر موقع Casting Words واحد من أفضل مواقع للربح من التفريغ الصوتي حيث يوفر لمستخدمه العديد من فرص العمل المتميزة نظرا لتميزه بالشفافية والمصداقية وسهولة الاستخدام.

إلى جانب ذلك يمنح المستخدم نقطة عن كل وظيفة يقوم بها، حيث يمكن لكل من حصل على مجموعة من النقاط الحصول على وظائف مختلفة برواتب عالية.

حيث يحصل المستخدم على نصف دولار لكل دقيقة عمل، فكل ما يحتاج الموقع لكي تتم عملية التسجيل بنجاح، إرفاق السيرة الشخصية وعنوان البريد الإلكتروني وذلك من أجل التواصل معه عند قبوله.

8- موقع ubiqus

يعتبر موقع ubiqus من أشهر مواقع للربح من العمل في التفريغ الصوتي حيث يتضمن هذا الموقع العديد من الأدوات الخاصة بتحرير اللغة بما فيها وظائف التحرير وخدمة التفريغ الصوتي والترجمة وكتابة النصوص وغيرها من الوظائف الأخرى التي تساعد المستخدم في عملية التفريغ الصوتي.

ولكن لكي يتم قبول الشخص في العمل لا بد أن يكون مواطنا أمريكيا وأن يكون لديه القدرة على اجتياز الاختبارات التي يقدمها الموقع، كما يجب على المتقدم أن يمتلك مهارتي الإتقان واللغوي ومهارات الترجمة.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد تعرفنا معا على أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي والتي يمكن لأي شخص التسجيل في أحدهم لبدء الربح عبر الانترنت وتحسين مستوى دخله. نتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوب من هذا المقال ونحن نرحب تعليقاتكم وآرائكم حول هذا المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور دمتم بخير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-